الدكتور خالد عبد الغفار: تطعيم 1,5 مليون من العاملين بالجامعات ومواصلة تطعيم الطلاب بالتزامن مع العام الدراسي الجديد
الدكتور خالد عبد الغفار: تطعيم 1,5 مليون من العاملين بالجامعات ومواصلة تطعيم الطلاب بالتزامن مع العام الدراسي الجديد

كتبت أسماء وليد

أستقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان السفير الكندي لدى مصر لويس دوما بديوان عام وزارة الصحة والسكان؛ لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي.

حيث وجه الدكتور خالد عبد الغفار بالشكر للسفير الكندي لدعم الحكومة المصرية بشحنات من لقاحات فيروس كورونا من إنتاج شركة موديرنا التي وصلت صباح أمس بإجمالي 784 ألفًا و 280 جرعة، مؤكداً أنه بوصول تلك الشحنة، استطاعت مصر توفير جميع أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

كما تحدث الدكتور خالد عبد الغفار أهمية التضامن والتعاون بين الحكومات خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، لافتاً إلى تطعيم ما يقرب من 1,5 مليون مواطن من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات ومواصلة تطعيم طلاب الجامعات بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى بحث سبل تطعيم الأقل من 18 عاماً بلقاحات فيروس كورونا، بداية من المرحلة الثانوية وذلك من خلال إتاحة تلك الفئة على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة.

كما أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الإجتماع تناول أهمية التعاون بين مصر وكندا في مجال البحث العلمي للوصول لأدوية فعالة لمكافحة فيروس کورونا المستجد، موضحاً أن الوزير أكد على أهمية مشاركة مصر في التجارب الإكلينيكية للقاحات فيروس كورونا والتي وفرت بيئة علمية مناسبة لمواصلة العمل في مجال البحث العلمي في مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم مناقشة دعم الحكومة الكندية لمصر خلال عامي (2020-2021) من خلال منظومة أختبارات ID Now والتي تم استخدامها في نقاط الحجر الصحي كأحد وسائل الكشف السريع عن فيروس كورونا، بالإضافة إلى دعم مستشفى صدر العباسية بجهاز أشعة مقطعية والذي تم تركيبه وتشغيله بداية العام الحالي.

كما أكد السفير الكندي لدى مصر لويس دوما تقديم كافة سبل الدعم والتعاون مع مصر خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الكندية، موضحاً أن مصر أول دولة تتسلم شحنة لقاحات موديرنا ضمن 10 ملايين جرعة قدمتها الحكومة الكندية من خلال آلية كوفاكس ؛لدعم دول العالم، كما أشاد بالريادة المصرية في مختلف المجالات حيث تسير عجلة التنمية والتطوير بخطى ثابتة في الدولة المصرية.

حيث تحدث السفير الكندي عن إعلان رئيس الوزراء الكندي جاستن تروردو في إجتماع مجموعة العشرين أن الحكومة الكندية ساهمت بعشرة ملايين جرعة من لقاح موديرنا ضمن آلية كوفاكس ؛ ليصل إجمالي المساهمة الكندية إلى 200 مليون جرعة من اللقاحات بنهاية عام 2022، لضمان وصول اللقاح بشكل آمن وفعال لجميع دول العالم.

كما أشار السفير الكندي إلى أهمية التعاون مع مصر في مجال البحث العلمي لمكافحة وباء فيروس كورونا وغيرها من الفيروسات وتبادل الخبرات خاصة في مجالات التعليم الطبي المهني ومكافحة الأوبئة والأمراض المعدية.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

وزارة الإسكان تكشف تفاصيل الموقف التنفيذي لمشروع أبراج "الداون تاون" بالعلمين الجديدة

وكيل "الخارجية الألمانية" لـ"العرابى": مصر مستقرة والقيادة الألمانية تدعمكم

احتفلت الفنانة ميرنا وليد بالفلانتين على طريقتها الخاصة

رحلات غدًا الخميس 27 أغسطس.... خدمة إعلامية مؤقتة عن جدول رحلات مصر للطيران اليومي.

القبض علي آريان خان وإتهامة بحيازة وتعاطي المخدرات

Egypt's Olympic team, led by Shawki Gharib, officially qualified for the semi-finals of the African Nations Championship

الزمالك يصدر بيان رسمي يطالب اتحاد الكرة بالعدالة الكاملة والإلتزام بتطبيق اللوائح

محافظ جنوب سيناء يتفقد مبنى الرصد الأمنى الموحد استعدادا لافتتاحه

وزيرة الصحة تؤكد تراجعا كبيرا في أعداد مصابى كورونا

الصحة: تسجيل 1265 إصابة جديدة بفيروس كورونا و81 وفاة وتعافى 400 مصاب

مساحة اعلانية