نوع من الخضروات يحمي جهاز المناعة
نوع من الخضروات يحمي جهاز المناعة

كتبت / أسماء وليد

ذكر المختصة في مجال التغذية ناتاليا كروغلوفا، إنه يمكن دعم ومساعدة جهاز المناعة بشكل إضافي في موسم نزلات البرد وانتشار وباء كوفيد، بفضل تناول الطماطم.

حيث قالت في مقابلة مع محطة إذاعة راديو سبوتنيك " أن الطماطم تعتبر جزءاً من العديد من الأطباق في قوائم الطعام اليومية، وهي مفيدة ليس فقط في مجال تحسين مذاق الطعام، بل وتجعله مفيداً وصحياً أكثر.

و أضافت المتخصصة في مجال التغذية بأن الطماطم، تحتوي على عدد من المواد القيمة والمفيدة للجسم، بما في ذلك مضادات الأكسدة القوية - اللايكوبين، القادر على تنشيط الخلايا المناعية .

و أكدت ناتاليا كروغلوفا بفضل تركيبتها الفريدة، تعتبر الطماطم مفيدة للعينين والجلد والشعر والأظافر وتحتوي الطماطم على فيتامين سي، وهي غنية بالألياف الغذائية، وبيتا كاروتين - هو فيتامين أ، الذي يلعب دورا هاما في المحافظة على البشرة والشعر والأظافر والبصر في حالة جيدة.

كما تحتوي الطماطم على الليكوبين، وهو مضاد أكسدة قوي ومهم للبشر فهو يحمي الجسم من الشوارد الحرة التي يمكن أن تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. والليكوبين ينشط خلايا الدفاع المناعي .


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

خالد الدرندلي يستلم جثمان والدته بحضور مسئولى الأهلي

محمد نور يقدم حفلا غنائيا  بدفيليه سماح القاسم ٢٢ مارس .

مجلس الاتحاد الأوروبي يعتمد دعمًا ماليًا لمصر بقيمة مليار يورو

 العالم يقف احترامًا لموكب المومياوات الملكية

خطاب الاتحاد المصري للمباراة السوبر المحلي

خلال مشاركتها فى ندوة "وحدة المناطق الصناعية المؤهلة" وزيرة التجارة والصناعة تعلن انضمام  34 شركة جديدة للاستفادة من المزايا التفضيلية لاتفاقية الكويز للتصدير الى السوق الامريكي

منتخب الهوكي ينجح في الفوز على نظيره الأوغندي

الرئيس يوجه بمواصلة خطة النهوض بالقطن المصرى وإعادته لسابق عهده عالميا

رئيس مجلس النواب: الانسانية تعانى من الإرهاب رغم الجهود المبذولة لمكافحته

الأهلي يفوز على الرجاء المغربي بثنائية «السولية والشحات» في ذهاب ربع نهائي أبطال إفريقيا

مساحة اعلانية