وصفات للعناية بالبشرة للحصول على بشرة جذابة
وصفات للعناية بالبشرة للحصول على بشرة جذابة

كتبت أسماء وليد

تهتم جميع النساء بالحصول على بشرة نضرة جذابة، وهو ما يدفعهن للبحث عن أهم خطوات العناية الأساسية وللحصول على بشرة ناضجة لابد من اتباعك لروتين مناسب للعناية ببشرتك، سيساعد ذلك على تجنب العديد من المشاكل التي قد تواجه جمالك مع مرور الوقت كظهور الهالات السوداء، التجاعيد المبكرة وشحوب البشرة.

- الماء الدافئ مع الليمون : يمنحك الماء بشرة نقية أكثر نضارة نتيجة لإمدادها بالترطيب اللازم كما يعمل الليمون على محاربة علامات تقدم السن، فيعمل على تقليل ظهور التجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة نتيجة لإزالة السموم المتراكمة إلى جانب ذلك، يعمل أيضاً على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي وخسارة الوزن.

- رش الوجه بالماء البارد : بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، قومي برش وجهك بالقليل من الماء البارد فيساعد ذلك على تقليل انتفاخات الوجه ويشعرك بالانتعاش والنشاط.

- ممارسة التمرينات الرياضية : التمرينات الرياضية من أهم الأسرار وراء الحفاظ على حيوية البشرة، كما تمد الجسم بالطاقة اللازمة ابدأي يومك بممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة مع استنشاق الهواء المنعش لتجديد جمال بشرتك كما أن الأشخاص ممن يمارسون التمرينات الصباحية، يمكنهم الخلود إلى النوم ليلاً بسرعة.

- واقي الشمس : تحتاج البشرة للحماية اليومية من أشعة الشمس الضارة احرصي على تطبيق واقي الشمس خلال جميع فصول العام، سيمنحك ذلك بشرة صحية ونقية خالية من العيوب، كما يساعد واقي الشمس على تأخير ظهور تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة.

- تناول وجبة الإفطار : تناولي وجبة إفطار متوازنة غنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة احرصي على إدراج البيض، الزبادي ، مع الفواكه الطازجة خلال إفطارك اليومي أكدت بعض الدراسات أن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين يساعد على الحفاظ على نضارة ومرونة البشرة. كما يعمل أيضاً على تجنب الشعور بالجوع خلال اليوم .

- تناول الشاي الأخضر : تناول كوب من الشاي الأخضر يمد الجسم بالجرعات اللازمة من الفلافونويدات، وهي من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الخلايا من التلف، كما ارتبط كذلك بتقليل معدلات الإصابة بأنواع السرطان المختلفة.

- استخدام سيروم مضاد أكسدة
مضادات الأكسدة كفيتامين C، وفيتامين E تساعد على حماية البشرة من التعرض للشوارد الحرة، والتي تسبب الشيخوخة المبكرة، استخدام سيروم مضادات الأكسدة على البشرة يعزز من تأثير واقي الشمس ومع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بنفسك تحسن واضح في مظهر البشرة.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

في بيان مشترك لـ "الرياض" و"أبوظبي"  *السعودية والإمارات ترحبان باستجابة الأطراف اليمنية لدعوة الحوار وتؤكدان دعمهما للحكومة الشرعية حتى هزيمة "المشروع الإيراني" *

"الكهرباء" تطبق القراءة الموحدة أبريل المقبل لإنهاء مشاكل الفواتير.. بدء التجربة ببورسعيد تمهيدا لتعميمها.. إلزام الكشاف بالوقوف امام العداد لتسجيل القراءة.. و"شعاع": نعمل على إنجاح المنظومة بالتعاون مع الوزارة

الكنيسة الكاثوليكية بمصر تودع الأنبا كيرلس وليم المطران الشرفى لأسيوط

مصدر لأنباء الدول العربية: اتصال هاتفي بين الأهلي وطبيب الشحات لتحديد موعد عودته

الجهة المنظمة للأدوية ببريطانيا ستصدر قرارها الخاص بالموافقة على لقاح جامعة أكسفورد المحتمل لفيروس كورونا خلال الأسابيع القادمة

أسباب إسمرار البشرة أثناء الحمل.. ووصفات منزلية للعلاج

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء إسرائيل

رئيس نادي الإتحاد السكندري يصرف مكافآت إجادة للاعبين بعد تعادل أمام الزمالك

إصابة 18 عاملا فى حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بالإسكندرية

وزارة الصحة تعلن عن تطعيم الأطفال من سن 15 بلقاح فايزر

مساحة اعلانية