هناك استخدامات لفانيليا لم يعرفها البعض
هناك استخدامات لفانيليا لم يعرفها البعض

كتبت أسماء وليد

تعد الفانيليا مكون رئيسي في الوصفات المختلفة، ووصفات الحلويات الخاصة، مثل كيك الشوكولاتة أو كريمة الزبد التي تستخدم مع التورتة، كما تستخدم في صناعة الروائح والعطور وغيرها من الاستخدامات الأخرى، ومع إختلاف أنواعها قد يصعب عليكِ معرفة استخدامات الفانيليا السائلة.

لذلك تعتبر كلاً من الفانيليا البودرة والفانيليا السائلة من الطرق المستخدمة لإضافة نكهة الفانيليا إلى الحلويات والمشروبات ، في حين أن كل منهم له نفس الفاعلية على حد سواء ، إلا أنهما لا تملك نفس الخصائص بالضبط، ولكن هل تعلمين أن لها استخدمات أخرى يجب أن تتعرفي عليها :

- التخفيف من حموضة صلصة الطماطم: لمن يعانون من حموضة المعدة فإنهم يبتعدون عن تناول الأطباق التي تحتوي على صلصة الطماطم لأنها تزيد من الحموضة، ومع إضافة القليل من الفانيليا لصلصة الطماطم فإنها تعمل على التخفيف من حموضة الطماطم بشكل ملحوظ وتزيد من حلاوة الصلصة، كما أنها تستخدم بشكل كبير في المطبخ الايطالي.

- التخفيف من حدّة صوص السلطات:
بالتأكيد لا يكتمل طعم السلطات من دون إضافة للصوص الخاص بها، ويعمل على إضافة القليل من الفانيليا للصوص على إعطاءها طعم مميز وتضاف الفانيليا للسلطات المحضرة بالفواكة الطازجة بالأخص.

- إبعاد الحشرات: تعتبر عمليات إبعاد الحشرات عديدة ومتنوعة، ولكن أنجحها على الإطلاق هي استخدام رائحة الفانيليا، قومي بعمل خلطة مكونة من ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة مع كوب من الماء، وقومي برش المزيج على زوايا البيت ومن الأماكن التي تخرج منها الحشرات.

- تخفيف الحروق الخفيفة: كثيراً ما نتعرض للإصابة بالحروق الخفيفة والمؤلمة بالوقت نفسه، فكل ما عليكِ فعله هو وضع القليل من الفانيليا على المنطقة المحروقة وسيؤدي تبخر المادة الموجودة في مستخلص الفانيليا إلى تبريد الحروق.

- التخلص من رائحة الطلاء" الدهان" المزعجة الجديد:

من المعروف أن رائحة طلاء البيت من الروائح القوية وبالوقت نفسه مزعجة وتسبب الضيق للبعض، للتغطية على رائحة الطلاء الحديث في المنزل، قومي بمزج معلقة من الفانيليا بعلبة الطلاء عند فتحها وبإمكانك تغيير رائحة المكان بالكامل برائحة طيبة وزكية.

- إزالة آثار الملصقات عن الأوعية والأواني الجديدة: تحتوي الفانيليا على نسب عالية من الكحول الطبي، لهذا فهي ستساعدك في التخلص من الملصقات عن الأواني الجديدة والأوعية.
- إعطاء رائحة ذكية للثلاجة : هل تعانين من مشكلة في التخلص من تلك الرائحة السيئة في الثلاجة، حتى بعد فركه وتنظيفه ؟ قومي بمسح داخل الثلاجة بمستخلص الفانيليا، ولإطالة عمر رائحة الفانيليا المنعشة، اغمسي كرة قطن او قطعة من الاسفنج بمستخلص الفانيليا واتركيها هناك.

- ازالة رائحة المايكروويف السيئة
في حال علقت رائحة السمك أو غيرها من الروائح القوية في المايكروويف، فاسكبي القليل من مستخلص الفانيليا في وعاء وسخنيه في المايكروويف على درجة عالية لمدة دقيقة.

- تعطير المنزل : ضعي قطرة أو قطرتين من مستخلص الفانيليا على المصباح الكهربائي، وشغّليه، وسيمتلئ المنزل برائحة المخبوزات في الفرن.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الدكتور خالد قنديل يكتب :الاقتصاد المصري وتداعيات الحرب

تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"

موسيماني "الجماهير منحتنا طاقة كبيرة لتحقيق الفوز اليوم"

رئيس البرلمان العربي يشيد بدعوة المملكة العربية السعودية لعقد قمة استثنائية افتراضية لمجموعة دول العشرين لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد

وجبة سريعة و بسيطة التحضير

حتى الأن.. بيع 230 ألف كراسة شروط لوحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى

تسع نصائح تساعدك لتخفيف حدة أعراض البرد والأنفلونزا.. تعرف عليهم

وفاة أحمد محمد أبو العينين

تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه برقية عزاء

وزير الخارجية الروسي يلتقي قادة كردستان العراق في أربيل

مساحة اعلانية